Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

University of Michigan

إلهام الأفراد وتحفيزهم

University of Michigan via Coursera

Overview

ستتعلم في هذه الدورة كيفية خلق رؤية مشتركة لفريقك وإيصالها بفعالية لزملائك بالفريق. ستتعلم أيضًا كيفية إرساء أهداف وتوقعات فعّالة بطريقة تعمل على تمكين فريقك على النحو الأفضل من تحقيق الرؤية المشتركة وأخيرًا، ستفهم احتياجات ودوافع الأداء الأكثر أهمية عبر الثقافات، وستتعلم كيفية المواءمة بين المكافآت والسلوكيات المنشودة بحيث يتم تحفيز زملائك على بلوغ أهداف الفريق. يُمثل التحفيز تحديًا مهمًا للغاية أمام المؤسسات المعاصرة: كشف استطلاع رأي حديث من Gallup عن أن 13% من العاملين حول العالم يظهرون مستويات عالية من الارتباط والتحفيز. سنوضح لك كيف أن مشكلات التحفيز ليست ببساطة بسبب عضو فريق "سيئ" أو "غير مُحفَّز". إن التحفيز، على العكس من ذلك، يكون مدفوًعا في المقام الأول بظروف العمل التي نوفرها لزملائنا بالفريق، وبكيفية هيكلتنا للأهداف والغايات، وبالطريقة التي نكافئ بها الأشخاص على إنجاز هذه الأهداف. ستساعدك هذه الدورة على تشخيص مشكلات التحفيز وحلّها حتى يتسنى لك إخراج أفضل ما لدى الأشخاص بفريقك.

Syllabus

  • كيف تصبح قائدًا صاحب رؤية متبصرة
    • يحتاج كل فريق إلى رؤية تتألف من غرض مشترك، وقيم جوهرية وأهداف ممتدة. إن مسؤوليتك، بصفتك قائد فريق، تتمثل في إعداد هذه الرؤية وإيصال فحواها. ستتعلم في هذه الوحدة كيف تصبح قائدًا صاحب رؤية متبصرة.
  • إرساء أهداف وتوقعات فعّالة
    • بصفتك قائدًا، فإن أحد أهم أدوارك يتمثل في إرساء أهداف وتوقعات واضحة. في هذه الوحدة، ستتعلم كيف يكون الهدف فعّالاً، وكيف تجعل الأهداف مُحفِّزة وذات مغزى، والمخاطر المتعلقة بإرساء أهداف صعبة أو مُحدَّدة للغاية.
  • فهم الاحتياجات البشرية ودوافع الأداء عبر الثقافات
    • عند قيادتك للأشخاص، يجب عليك فهم ما يُحفِّز الأشخاص على اتخاذ الإجراء والمساهمة لصالح الفريق. ستتعلم في هذه الوحدة الاحتياجات الأساسية التي تمثل دافعًا للسلوك البشري، وستتعلم كيفية الاستفادة من هذه الاحتياجات لتعزيز التحفيز في فريقك.
  • المواءمة بين المكافآت والسلوك
    • يُعتبر عدم وجود مواءمة بين المكافآت والسلوك المنشود واحدًا من المشكلات الأكثر شيوعًا في المؤسسات. ويُعتبر التعقيب غير الفعّال على الأداء مشكلة شائعة أخرى. ستتعلم في هذه الوحدة كيفية المواءمة بين المكافآت والسلوك وتقديم تعقيب فعّال لتحفيز الأداء في فريقك.

Taught by

Scott DeRue, Ph.D. and Maxim Sytch, Ph.D.

Reviews

4.8 rating at Coursera based on 34 ratings

Start your review of إلهام الأفراد وتحفيزهم

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.